نتيجة بحثك

الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار

Posted by m19822011 on 29/01/2021
1

لقد شهدت سوق العقارات التركية إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين الأجانب خلال السنوات الأخيرة، وبعد ازدياد شراء العقارات والشقق السكنية من قبل الأجانب، عملت الحكومة التركية بمنح المستثمرين وراغبي التملك في تركيا، حق الحصول على الإقامة العقارية.
و هي إقامة قصيرة المدة نسبياً (لمدة عام واحد عادةً) تمنح لمالكي العقار في الأراضي التركية و تجدد بسهولة طيلة مدة إمتلاك العقار و تشمل الزوجة الأولاد دون سن ال 18 كمرافقين للمالك الأساسي .

الإقامة العقارية في تركيا


هي وثيقة تصريح اقامة تحصل عليها عند شراء عقار في تركيا من قبل دوائر الهجرة في الولايات التركية، تسمح لصاحبها بالتمتع بحقوق التعليم والطبابة والمعيشة في تركيا بشكل قانوني، حيث يندرج قانون الإقامة العقارية في تركيا ضمن المواد ، من رقم 31 إلى رقم 33، في قانون الأجانب والحماية الدولية ذي الرقم 6458، وبالإضافة إلى المادتين 28 و29، من اللائحة التنفيذية المتعلقة، بتطبيق قانون الأجانب والحماية الدولية. تحت بند الإقامة قصيرة الأمد، والتي تمنح لكثير من الفئات، منها للراغبين بشراء العقارات في تركيا.

اقرأ أيضاً مناطق لاستثمار العقارات في إسطنبول

مميزات الإقامة العقارية في تركيا

الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار


يمكن لحامل الإقامة العقارية التقدم للحصول على الجنسية التركية بعد مضي 5 سنوات من الإقامة القانونية في تركيا ضمن ضوابط و شروط محددة. وتمكن صاحبها من فتح حساب بنكي في جميع البنوك التركية دون أي عوائق، ويمكن لحامل الإقامة الإستفادة من التأمين الصحي الشامل، يحق لحامل الإقامة العقارية المغادرة و العودة إلى تركيا دون تأشيرة أو موافقات أمنية مسبقة، إذا تجاوزت قيمة العقار المشترى 400 ألف دولار فيحق لحامل الإقامة التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية ضمن ضوابط و شروط معينة

إجراءات الإقامة العقارية في تركيا

الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار


شراء عقار سكني في تركيا بقيمة لا تقل عن 75 ألف دولار في المدن الكبرى، و 50 ألف دولار في المدن الصغرى. تواجد وثيقة سند ملكية عقار (طابو). تأمين الزلازل والكوارث الخاص بالعقار. جواز سفر ساري الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل. بيان عائلي مُتضمن اسم صاحب العقار واسم زوجته وأسماء أطفاله مُترجم للغة التركية ومصدق أصولاً. تأمين صحي في الأراضي التركية لجميع أفراد العائلة. الحضور للمقابلة في مديرية الهجرة، بشكل شخصي أو بموجب وكالة رسمية للوكيل . الانتظار ريثما تتم الموافقة على منح الإقامة العقارية، من قبل إدارة الهجرة في الولاية التي تم التقديم عليها في تركيا . إرسال بطاقة الإقامة العقارية من خلال إحدى وسائل البريد، إلى عنوان بيت المستثمر، والذي قد تم تسجيله عند تسليم الأوراق .

اقرأ أيضاً كيفية النجاح في الأستثمار العقاري

تكلفة الإقامة العقارية في تركيا


لا تشكل رسوم استخراج الإقامة العقارية أعباءً مالية على صاحب الطلب فهي رسوم بسيطة تقتصر على التأمين الصحي الذي يختلف بحسب الفئة العمرية ورسوم أخرى كالإيصال الذي يتم سداده في فرع رئاسة الهجرة. بالإضافة إلى أن تكلفة الإقامة العقارية في تركيا ترتبط بقيمة العقار الذي تم شراؤه حيث تعادل نسبة 9.7% تقريباً من سعر العقار، فإذا كان سعره 100 ألف ليرة فإن الرقم الذي يجب سداده كرسوم هو 9700 ليرة تركية.

اسباب رفض الإقامة العقارية في تركيا


يخضع طلب تجديد الإقامة في تركيا لقوانين وزارة الداخلية وبالتحديد مديريات الهجرة ويوجد العديد من الأوراق المطلوبة والتي تكون بحاجة في بعض الأحيان إلى ترتيب في ملف بصيغه قانونية وذلك تجنباً لرفضها تعرف وهذه أحد أكثر مشاكل رفض الإقامة العقارية في تركيا وغيرها العديد من الأسباب قمنا بشرح هذه الفقرة بشكل كامل في مقال عن أسباب رفض الإقامة في تركيا وطريقة طلب الاعتراض على رفض الإقامة

الأوراق المطلوبة للإقامة العقارية في تركيا


أما عن شروط الحصول على الاقامة العقارية في تركيا من حيث المستندات المطلوبة والأوراق فهي يسيرة، وتتضمن الأوراق المطلوبة للحصول على اقامة عقارية في تركيا ما يلي:

نموذج تقديم طلب الإقامة العقارية في تركيا.
صورة جواز السفر أو ما يحل مكانه من الوثائق وفي يوم الموعد يجب إبراز جواز السفر.
أربع صور بيومتريك.
إثبات المقدرة المادية على البقاء طول مدة الإقامة العقارية في تركيا.
إيصال دفع تكاليف الإقامة العقارية في تركيا.
التأمين الطبي الصحي.
وثيقة إثبات تسجيل العنوان.
وثيقة الطابو.

وفي النهاية يمكنكم التواصل للاستفسار عن الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار من خلال تواصلكم مع مستشاري مجموعة نجد العقارية

للتوصل من هنا

One thought on “الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار

Leave a Reply

Your email address will not be published.

قارن بين القوائم