بحث عن عقار
نتيجة بحثك

الاستثمار في قناة اسطنبول الجديدة و أهميتها

Posted by m19822011 on 28/11/2023
0

الاستثمار في قناة اسطنبول الجديدة و أهميتها
تم الإعلان عن خطة الدولة في إنشاء قناة جديدة تهدف للربط ما بين البحر الأسود وبحر مرمرة، وهو ما اعتبرته القيادة السياسية في تركيا واحدًا من المشاريع الكبرى في تركيا والتي تضاهي وتفوق في أهميتها المستقبلية كلًا من قناة السويس وقناة بنما. قناة إسطنبول أو البوسفور الجديد هي مشروع ضخم يهدف إلى إنشاء قناة مائية اِصطناعية تصل بين بحر مرمرة والبحر الأسود في الجزء الأوروبي من إسطنبول، وتبرز قيمة الاستثمار في أراضي قناة إسطنبول من خلال دخول التنظيم جزءاً كبيراً من أراضيها والمشاريع السكنية التي ارتفع عددها بشكل ملحوظ منذ بداية العام 2023.

قناة اسطنبول الجديدة

الاستثمار في قناة اسطنبول الجديدة


تم إطلاق اسم كنال اسطنبول على هذا المشروع الضخم والذي انتشرت بعض الاعتقادات التي تشير إلى أنه تم بناء هذا المشروع من جانب دولة تركيا ليكون على الجانب الأوروبي من تركيا، ويقوم بربط البحر الأسود مع بحر مرمرة، وأيضًا بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط. كما أُطلق عليه «مشروع القرن التركي»، وخُبراء اقتصاديون آخرون أطلقوا عليه «المشروع الذي سيُغيّر خارطة العالم الملاحية»، وبهذا حازت قناة اسطنبول المائية على اهتمامٍ بالغ عابرٍ للقارات، وبات المستثمرون يتساءلون، هل من سبيلٍ لبدء الاستثمار العقاري في تركيا بالقرب من قناة اسطنبول المائية الجديدة؟ …

مواصفات قناة اسطنبول الجديدة


قناة اسطنبول الجديدة سوف تسمح لعدد أكبر من السفن في العبور وكذلك الغواصات، فوفقًا للإحصائيات فإنه من المقرر أن تتحمل القناة الجديدة عبور 137 سفينة شحن و27 ناقلة على متنها حمولات تجارية يصل وزنها 150 مليون طن. ومن المقرر أن تشهد قناة اسطنبول الجديدة بناء 6 جسور ومدينة جديدة على ضفتي القناة، على أن تضم المدينة كلًا من قاعة مؤتمرات ومراكز تجارية كبرى ومجمعات سكنية. ستشكل القناة الجديدة في اسطنبول جزيرة , و سيتم تشييد عشرة جسور , 5 منها لربط الطرق البرية السريعة على جانبي القناة, و 5 جسور لربط طرفي الجزيرة الجديدة. سيتواجد مرفأ على طول القناة للقوارب الصغيرة.
سيحيط طرفي القناة عدد كبير من المشاريع السكنية و التجارية و بتصاميم متنوعة و مختلفة محدثة سوق في السوق العقاري التركي.

الاستثمار في قناة اسطنبول الجديدة


وستشمل المدينة، مراكز ترفيهية، وحدائق عامة، وموانئ، مارينا يخوت، ومساجد، ومشافي ومراكز صحية متطورة لتصبح بذلك مؤهلة لاستقبال سكان ما يقارب الـ 500 ألف وحدة سكنية على طول ضفتي قناة إسطنبول الجديدة.

الاستثمار في أراضي قناة إسطنبول

الاستثمار في قناة اسطنبول الجديدة


الأراضي الداخلة حيز إعادة التنظيم:


أصبحت هذه الأراضي بموجب القرار أراضي صالحة للإعمار بعدما كانت أراضي زراعية، وتعتبر هذه الأراضي هي الأعلى ثمناً بين الأراضي الواقعة ضمن مخططات المدينة الجديدة “يني شهير”. ويرى الخبراء في هذه الأراضي نسبة معقولة من الأمان بجانب إمكانية البدء بتنفيذ المشاريع الإعمارية عليها، كما قامت دائرة البناء والإسكان التركية “توكي” بالإعلان عن أول مشاريعها السكنية ضمن حدود الأراضي الداخلة حيز إعادة التنظيم.

اقرأ أيضا أهمية الاستثمار العقاري في انقرة

الأراضي الغير داخلة حيز إعادة التنظيم


تنقسم إلى قسمين :
أراضي قناة إسطنبول التي تنتظر قرار إعادة تنظيمها:
ويرى الخبراء العقاريين في هذه الأراضي فرصة للمستثمرين الذين يرغبون في شراء الأراضي بأقل الأسعار، مشددين على ضرورة التأكد من نية الحكومة التركية إدخال هذه المناطق حيز إعادة التنظيم من عدمها.

أراضي قناة إسطنبول التي لا تشملها قرارات إعادة التنظيم:
وهي الأراضي التي ستبقى بصفة زراعية وغير قابلة للاعمار، ولا يرى الخبراء الاستثماريين في هذا النوع من الأراضي مشكلة كبيرة في حال كان المستثمر لا يطمح لإنشاء مشاريع عقارية على الأرض، إذ أن هذا الاستثمار مُربح على المدى البعيد، لا سيما أنّ قناة إسطنبول ستكون جاهزةً بعد 7 سنواتٍ على الأقل، وهذا النوع من الأراضي أقلّ تكلفةً وسعراً من الأنواع الأُخرى، ومن الممكن بيعها مُستقبلاً بعد ازدياد سعرها.

أهمية استثمار الأراضي حول قناة اسطنبول الجديدة

اقرأ أيضا انواع الأراضي العقارية في تركيا


ارتفاع قيمة الأراضي والعقارات التي توجد في إطار الطرف الأوروبي والقريبة من قناة اسطنبول الجديدة.
مشروع قناة اسطنبول الجديدة بالإضافة إلى مشروع المطار الجديد الذي يدخل ضمن مشاريع تركيا 2023 يجعل من الطرف الأوربي من مدينة اسطنبول فرصة حقيقية لزيادة الاستثمارات العقارية في الأسواق.
تشجيع الاستثمار سواء الداخلي أو الخارجي، حيث بدأ الجميع يفكر في الاستثمار في الطرف الأوربي لمدينة اسطنبول التي ازدهرت بشكل كبير بعد مشروع القناة ولفتت إليها أنظار المستثمرين العقاريين.

وفي النهاية يمكنكم التواصل مع مستشاري نجد العقارية للحصول على مزيداً من المعلومات عن الاستثمار في قناة اسطنبول الجديدة, كما يمكنكم رؤية مشاريعنا في القناة, والحصول على أفضل العروض
للتواصل من هنا

اقرأ أيضا جميع مشاريعنا العقارية

Leave a Reply

Your email address will not be published.

قارن بين القوائم