بحث عن عقار
نتيجة بحثك

أنواع الإقامة في تركيا مع نجد العقارية

Posted by m19822011 on 25/11/2023
0

أنواع الإقامة في تركيا مع نجد العقارية
يتطلب وجود الأجنبي على الأراضي التركية مبررًا قانونيًا يُمنح على أساسه تصريح الإقامة، وتختلف مدة هذا التصريح وتجديده وما إذا كان مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية فيما بعد أم لا؟ لكن بشكل عام عند دخول الأجنبي الأراضي التركية بشكل قانوني عبر المعابر الحدودية أو الموانئ والمطارات يُمنح فترة إقامة قانونية على ختم الدخول وتختلف مدتها من جنسية إلى أخرى.
يتيح القانون التركي 6 أنواع للإقامات في تركيا، تصدر من دائرة الأمنيات (المديرية العامة لإدارة الهجرة) التابعة لوزارة الداخلية، بعد استكمال الشروط المطلوبة لكل نوع منها.

أنواع الإقامة في تركيا

أنواع الإقامة في تركيا


الإقامة السياحية


إقامة قصيرة الأجل يتم تفعيلها للزوّار الذين يرغبون في قضاء وقت قصير داخل تركيا بهدف السياحة، وتمنح لمدة عامٍ واحدة عادةً، وأصبح هذا النوع من الإقامة غير قابل للتجديد بموجب التشريع التركي المُعلن مطلع العام الماضي.
شروط الإقامة السياحية
ألا تكون قد دخلت إلى تركيا عن طريق “التأشيرة التجارية”
أن يكون دخولك إلى تركيا عبر المعابر الرسمية
أن تتقدم بطلب الحصول على إقامة سياحية عبر حجز موعد الإقامة الكترونياً قبل انتهاء مدة تأشيرتك
ألا يكون مدة صلاحية جواز سفرك أكثر من شهرين على الأقل
استخراج تأمين صحي في تركيا يغطي المدة المطلوبة للإقامة.
أن تكون متواجداً داخل تركيا أثناء طلب الحصول على إقامة أو تجديدها.
وجود عنوان سكن ثابت لك في تركيا
قد تشترط رئاسة الهجرة شروطاً إضافية لبعض الجنسيات الأجنبية مثل وجود دخل مالي معين، أو وجود خطة سياحية وغيرها من الطلبات والتي يتم إبلاغك بها من قبل الموظف المختص أثناء تقديم أوراقك في مقابلة الإقامة.
الحضور إلى موعد المقابلة في دائرة الهجرة المحددة لك وفي التوقيت المحدد.

اقرأ أيضاً أفضل مدن الاستثمار العقاري في تركيا

الإقامة العقارية


هي إقامة مدتها عام واحد قابل للتجديد، تُمنح للأجانب الذي يمتلكون عقاراً غير منقول يستخدمه لغرض السكن وليس للاستثمار، ولا يستطيع المالك بعدها منح الإقامة لزوجته أو أبنائه دون عمر الــ 18، فهي تختلف عن الإقامة العائلية. وللحصول على الإقامة العقارية أو إقامة التملّك، يتم تقديم سند الملكية – الطابو، ووثيقة تأمين الزلازل DASK، والرقم الضريبي، بالإضافة إلى صورة من جواز السفر على أن يكون سارياً لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
شروط الإقامة العقارية
تطلب من مالك العقار في تركيا الراغب بالحصول على الإقامة العقارية في الجمهورية التركية في أي ولاية تركية كلاً من الوثائق التالية من أجل استكمال ملف طلب الإقامة بشكل قانوني:
استمارة طلب الإقامة “موقعة من قبل صاحب الطلب أو ممثله القانوني” حيث يجب حجز موعد للإقامة الكترونياً كأي نوع من أنواع الإقامات الأخرى في تركيا.
النسخة الأصلية من جواز السفر”أو وثيقة السفر”
صورة عن جواز السفر أو وثيقة السفر: الصفحات التي تحوي بيانات صاحب الطلب + رقم الجواز أو الوثيقة + تاريخ إصدار وانتهاء الجواز أو الوثيقة + ختم الدخول والتأشيرة “الفيزا”
رقم ضريبي، يمكنك الحصول عليه مجاناً من أي دائرة ضريبية
صورة شخصية ملونة على خلفية بيضاء عدد 4 لا يزيد عمرها عن 6 أشهر
تأمين صحي ساري المفعول يغطي كامل مدة الإقامة “إذا كان عمر صاحب العقار أكبر من 65 سنة فهو لا يحتاج لاستخراج تأمين صحي”

اقرأ أيضاً أفضل الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري

إقامة الطالب


يحصل عليها الطلاب الذين يرغبون في الدراسة داخل الجامعات التركية، وهي إقامة تمنحهم العديد من المزايا والتخفيضات التي تتنوع ما بين المواصلات وتذاكر المتاحف، وأسعار التأمين الصحي. ولاستخراج هذه الإقامة يتبّع الطالب نفس إجراءات استخراج الإقامة السياحية، لكن يُضاف للأوراق إثبات من الجامعة التي يدرس بها، على أن تكون مصدّقةً من شؤون الطلبة بالجامعة.
شروط الحصول على إقامة الطالب
الشرط الوحيد للحصول على إقامة طالب في تركيا هو الحصول على وثيقة بيانات الطالب من الجامعة أو المعهد ، والمعروفة باسم Öğrenci Belgesi وهي: خطاب صادر عن المؤسسة التعليمية التي سيلتحق بها صاحب الطلب تفيد بأن المؤسسة التعليمية المعنية قد منحته حق الدراسة لديها

الإقامة الإنسانية


وهي من الإقامات الخاصة التي يتم منحها للأشخاص الذين يعانون من اضطهاد أو ظروف غير إنسانية في بلادهم، وبالتالي يلجأون إلى تركيا من أجل منحهم حق الحماية هروباً من الواقع المرير الذي يعيشونه في بلادهم. جدير بالذكر أن الإقامة الإنسانية في تركيا مدتها عامين، ويتم تقديم الطلب عليها في مديرية الهجرة، ثم يتم استخراجها بعد شهر واحد من التقديم.

الاقامة العائلية في تركيا


يمتلك المواطنون الأتراك أو المقيمون بأي نوع إقامة أن يمنحوا إذن الإقامة العائلية لكل من الشريك (الزوج أو الزوجة)، الأطفال الأجانب غير البالغين، أو أطفال الشريك (الزوج أو الزوجة) غير البالغين. في حال كان المقيم المستضيف له أكثر من زوجة واحدة، فإنه يتم تنظيم الإقامة العائلية لزوجة واحدة فقط، ويمكن منح الإقامة العائلية لجميع أولاده من الزيجات الأخرى. في حال طلب منح الإقامة العائلية لأطفال دون سن الـ 18، فإن موافقة الأم أو الأب المقيمين في الخارج إلزامية. تمنح الإقامة العائلية الأطفال دون سن الـ 18 الحق في التعليم دون الجامعي إلى أن يبلغوا الثامنة عشرة من العمرـ عندها عليهم التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدراسية.

وفي النهاية يمكنكم التواصل مع نجد العقارية للاستفسار عن أنواع الإقامة في تركيا, ويمكننا مساعدتكم في الحصول على الإقامات العقارية والسياحية والطلابية والعائلية
للتواصل من هنا

اقرأ أيضاً جميع مشاريعنا

Leave a Reply

Your email address will not be published.

قارن بين القوائم