بحث عن عقار
نتيجة بحثك

انواع الأراضي العقارية في تركيا

Posted by m19822011 on 23/11/2023
0

انواع الأراضي العقارية في تركيا
تعدّ تركيا أرض وقبلة استثمارية كبيرة على مستوى العالم والمنطقة . حيث تتوجه أنظار المستثمرين والرّاغبين في تنمية أموالهم إلى تركيا وخصيصاً الاستثمار في العقار , والّذي شهد قفزة كبيرة في العقد الأخير , وذلك بسبب التسهيلات التي تقدّمها الحكومة التركية للقطاع العقاري للاستثمار والتمليك وخصيصا ً فيما يخصّ تملّك الأجانب , بالإضافة إلى الميّزات الّتي يحصل عليها المستثمرين الاجانب عند شراء عقار في تركيا حيث تمكّن مالك الأرض من الحصول على الإقامة العقارية, أو الحصول على الجنسية التركية اذا كانت قيمة الأرض تساوي أو تفوق مبلغ 250 ألف دولار أمريكي .
وهناك العديد من الأسباب التي تجعل المستثمر يفكر في استثمار الأراضي في تركيا، فيمكنك الاستثمار في قطعة أرض بدل من وضع أموالك في شقة أو وحدة تجارية، ومن المعروف أن تركيا تمتلك العديد من المزايا والتطور في كافة النواحي لذلك تعد وجهة مناسبة لشراء قطعة أرض في إحدى المدن التركية التي تضم مرافق حيوية تضمن نموًا مستقبليًا.

مزايا استثمار الأراضي في تركيا


أصبح الاستثمار العقاري في تركيا وجهة مميزة لامتلاكها العديد من المزايا، ومنها:
اقتصاد تركيا القوي التي سجل في الفترة الأخيرة ارتفاع ملحوظ. وتمتلك تركيا عدد كبير من الأسواق المحلية والإقليمية. أيضاً موقع تركيا الجغرافي المميز الذي ساعدها في زيادة التنمية الاقتصادية. مما سهل موقع تركيا الوصول للأسواق العالمية والقيام بعملية الاستيراد والتصدير.
كما أن عمليات الإصلاح والتطوير والتحسين في مجالات الاستثمار شجع المستثمرين لاستثمار الأراضي في تركيا. والتسهيلات التي توفرها الحكومة للمستثمرين الأجانب للقيام بالمشاريع التوسعية وامتلاك أراضي وعقارات. أيضاً إمكانية الحصول على الجنسية التركية للمستثمرين على حسب الشروط المحددة هذا بالإضافة إلى إمكانية الحصول على الإقامة الدائمة وتجديدها سنويًا.

اقرأ أيضاً مناطق لاستثمار العقارات في إسطنبول

انواع الأراضي العقارية في تركيا


الأراضي الزراعية

أنواع الأراضي العقارية في تركيا


إمكانية استثمار الأراضي زراعيا والاستفادة من المحاصيل حيث تعتبر التربة في تركيا غنية جدا بالإضافة إلى طبيعة تركيا وغزارة أمطارها وعلى وجه التحديد مدينة كإسطنبول , بالإضافة إلى إمكانية نفوق المحاصيل بسرعة كبيرة حيث تعتبر تركيا من أكثر الدول تصديرا للمنتوجات الزراعية لكل أنحاء العالم . حيث اعتبر الخبراء أن عائد الربح من الاستثمار في الأراضي الزراعية يعتبر من أكثر العوائد ربحا حيث يمكن أن تصل قيمته إلى 30% , وهي نسبة كبيرة كعائد ربح مضاف إلى القيمة الأصلية بالإضافة إلى إمكانية الحصول على الجنسية التركية . وعند التنظيم تتضاعف قيمة سعر المتر في الأرض إلى أضعاف ونسب كبيرة وخير مثال على ذلك الأراضي المحيطة بمطار اسطنبول الجديد , حيث أن قبل البدء بتنفيذ المشروع كان سعر المتر الواحد ما يعادل 50$ وبعد انتهاء المشروع وتنظيم المنطقة من قبل البلدية فإن متر الأرض في المنطقة المحيطة بالمطار يساوي تقريبا 1000$.

الأراضي السكنية

أنواع الأراضي العقارية في تركيا


تعتبر الأراضي السكنية أفضل استثمار ربحي في مجال الاستثمار العقاري فيفضل أغلبية المستثمرين الأجانب الاستثمار في الأرضي السكنية وبناء وحدة سكنية فاخرة وترتفع نسبة الربح في هذا النوع الاستثماري، خصوصًا إذا كان في أحد المدن الحيوية بتركيا مثل إسطنبول وازمير وانقرة، ويمكنك من خلالنا معرفة أسعار الشقق في إسطنبول. حيث تعتبر الأرض السكنية أرض منظّمة من قبل البلدية أي أنّها في منطقة ذات خدمات متكاملة من حيث الكهرباء والغاز والماء بالإضافة إلى البنى التحتية للاتصالات .

أراضي الاستثمار الصناعي في تركيا


لا يمكننا ونحن نتكلم عن أنواع الأراضي في تركيا، أن ننسى الإشارة إلى النوع المهم من الأراضي المخصصة للاستثمار الصناعي، وهو النوع الذي يمنح الراغبين في الاستثمار الصناعي في تركيا خيارات واسعة، خاصة وأنّ الصناعة في تركيا قد ازدهرت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، حيث إن تركيا على وشك أن تصبح في المرتبة رقم 2 في الصناعات التحويلية بعد ألمانيا، وذلك على مستوى أوروبا، وإفريقيا، والشرق الأوسط، وهي التي كانت قد وصلت إلى المرتبة رقم 16 بين أكبر الدول المصنعة للسيارات في العالم! ولعل أهم مميزاتها الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة. والإعفاء لمدة 5 سنوات من الضريبة المترتبة على العقار . أيضاً الإعفاء من ضرائب البلدية المترتبة على عمليات إنشاء، واستخدام المنشآت الصناعية. لدى القيام بعملية قطع جزء من الأرض المستثمر بها، أو ضم أراضٍ جديدة، فإنه يتم إعفاء هاتين العمليتين من الضرائب. خفض فواتير الخدمات من المياه، والكهرباء، والغاز الطبيعي، والاتصالات.

اقرأ أيضاً الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار

أهم النصائح عند الاستثمار


دراسة العائد الاستثماري المتوقع فيمكنك استخدام التحليلات العقارية التي تساعدك في التنبؤ بنسبة الربح المتوقعة قبل القيام بخطوة الاستثمار. وعليك التحقق من خطط التطوير المستقبلية للمنطقة والاطلاع على أي مشاريع تطوير تعمل على زيادة القيمة الاستثمارية والعائد التي ستحصل عليه من استثمار الأرض.تقييم البنية التحتية لقطعة الأرض وأنها ستتحمل القيام بأي مشروع سواء كبير أو صغير.

اقرأ أيضاً عن أفضل عقارات اسطنبول

وفي النهاية يمكنكم التواصل مع مستشاري نجد العقارية للاستعلام أكثر عن أنواع الاراضي العقارية في تركيا ومميزاتها، كما أننا نقدم لكم خدماتنا ومساعدتكم في شراء الأراضي والحصول على الجنسية وتقديم كافة الاستشارات لكم
للتواصل من هنا

Leave a Reply

Your email address will not be published.

قارن بين القوائم