بحث عن عقار
نتيجة بحثك

أهمية الاستثمار العقاري في انقرة

Posted by m19822011 on 21/11/2023
0

أهمية الاستثمار العقاري في انقرة
أنقرة هي العاصمة السياسية التركية والرائدة في مجال البناء العقاري السكني والتجاري ومركزاً للمؤسسات الصحية والتعليمية والترفيهية. ويعود تطور السوق العقاري لأنقرة منذ إعلانها عاصمة البلاد حيث عملت الحكومات التركية المتعاقبة على البلاد منذ ذلك الحين إلى تطوير البنى التحتية للعاصمة وتشييد كبرى المجمعات السكنية والتجارية والحكومية والمؤسسية بتصاميم عصرية وجودة بناء ترقى مع اسم عاصمة تركيا لتشكل الواجهة الحضارية لها. تعد مدينة أنقرة إحدى النوافذ الأساسية التي تفتح آفاقاً استثمارية واعدة لرجال الأعمال، بفضل ما تمتلكه من عديد المقومات الاستثمارية، المتمثلة بالمناطق الحديثة والمتطورة، والبنية التحتية القوية، والأماكن السياحية المتنوعة، التي تدعم إقامة الاستثمارات، وتضمن نجاحها إلى حد بعيد.

أهمية الاستثمار العقاري في انقرة

الاستثمار العقاري في انقرة


عندما نتكلم عن الواقع الاقتصادي والعقاري فإن صناعة أنقرة تتصدر المشهد كون حصة القيمة المضافة للقطاع الخاص للصناعة في أنقرة بلغت أكثر من 85% من مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتأتي الصناعات الدفاعية والثقيلة في أنقرة بالمرتبة الأولى بنسبة 40% من صناعات العاصمة، تليها الصناعات الغذائية والنسيجية والزراعية والأثاث والطباعة عدا عن صناعة العقارات والمشاريع السكنية والتجارية وتطويرها. وبالنسبة لقطاعات الخدمات فهو الأنشط على الإطلاق بين سكان العاصمة حيث يعمل بنسبة 3/4 أشخاص في القطاعات الخدمية من مرافق حيوية ومراكز إدارية وشؤون اجتماعية وبلديات ومراكز تواصل وأخبار وجامعات وأعمال تجارية وصناعية. كما شهد القطاع العقاري في أنقرة طلباً متزايداً على العقارات من قبل المستثمرين الأجانب في الآونة الأخيرة، وعرفت الاستثمارات الأجنبية نشاطاً كبيراً في هذه المدينة، حيث حققت أنقرة المركز الثالث على مستوى تركيا، من حيث مبيعات الأجانب للشقق السكنية خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2021، بعد تسجليها عدد مبيعات من العقارات بلغت 2.755 شقة سكنية.

اقرأ أيضا الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري

أسباب أهمية الاستثمار العقاري في انقرة


أدى الموقع الجغرافي الذي يتوسط البلاد دوراً في زيادة النشاط العقاري لأنقرة عدا عن أهميتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتواجد كبار رجال الدولة من ساسة ومستشارين وقانونيين، فضلاً عن ضمها نخبة الشعب التركي من المثقفين والفنانين والمشاهر. بالإضافة إلى جودة البنى التحتية في أنقرة من مستشفيات ومدارس بكافة مراحلها التعليمية وتواجد كبرى الجامعات التركية في العاصمة لاسيما جامعة أنقرة الشهيرة عدا عن تطوير وتنظيم الطرقات وتوسعتها وتوفير شبكات مواصلات واسعة، وكذلك الأمر بالنسبة للأنفاق والجسور والطرق السريعة المتطورة والتكنولوجية.

أنواع الاستثمار العقاري في انقرة


الاستثمار في الشقق

الاستثمار العقاري في انقرة


من المعروف أن الاستثمار في الشقق هو أكثر أنواع الاستثمارات أماناً وتحقيقاً للأرباح على مدى الأيام، وبالنظر إلى البيانات الصادرة عن جهات رسمية في تركيا، نجد أن عدد مبيعات الأجانب من الشقق السكنية في أنقرة بلغت 359 شقة سكنية، خلال أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2021.

الاستثمار في الفلل

الاستثمار العقاري في انقرة


تنوع الخيارات الاستثمارية للفلل المعروضة للبيع، وتعدد المميزات التي تتمتع بها، كان من أهم عوامل جذب المستثمرين الأجانب إلى الاستثمار في الفلل في أنقرة، ومن أهم المواصفات التي يمكن أن يجدها المستثمرون في الفلل في أنقرة ما يلي: تصميمات عديدة متميزة داخلية وخارجية للفلل، إضافة إلى عدد غرف متباينة حسب الطلب. إطلالات مختلفة على المناظر الطبيعية الخلابة. مرافق وخدمات متميزة محاطة بالفلل. مواقع متميزة هادئة بعيداً عن صخب الحياة في المدينة. الأسعار المتفاوتة للفلل حيث يمكنك البحث عما يناسب ميزانيتك وإمكانياتك المادية.

الاستثمار في الأراضي

الاستثمار العقاري في انقرة


التنوع في البيئة الطبيعية المتوفرة في مدينة أنقرة من أراض زراعية واسعة، وسهول خصبة، ومناخ مناسب، يضع أمام المستثمرين فرصاً عديدة للاستثمار في الأراضي، سواء كانت في الأراضي المخصصة للمزارع أو في أراضي البناء، لا سيما أن الهدف الأساسي من عمليات الاستثمار تكمن في الوصول إلى الأرباح خلال فترة زمنية مناسبة، وهذا ما يتحقق فعلاً من خلال الاستثمار في الأراضي في أنقرة.

اقرأ أيضا أنواع الأراضي العقارية في تركيا

مزايا الاستثمار العقاري في مدينة أنقرة


تطور السوق العقاري في أنقرة وازدهاره في السنوات الأخيرة.
الرغبة المتواصلة من الأتراك والأجانب في العيش والاستقرار في عاصمة البلاد.
تنوع العقارات والمناطق الاستثمارية في أنقرة والتي من شأنها أن تزيد من أرباح المستثمر العقاري.
تنوع الأنماط والمساحات والتصاميم والأشكال والخدمات أدى لمنح دفعة استثمارية إضافية لعقارات أنقرة.
اتخاذ عقارات أنقرة مواقع حيوية داخل المدينة بالقرب من الطرق السريعة أو الحدائق أو المعالم السياحية والطبيعية.
سهولة التنقل من أنقرة وإليها لمختلف الولايات والمناطق التركية وعشرات المدن حول العالم براً وجواً عبر مطار أنقرة الدولي.
تنافس عقارات أنقرة مع عقارات إسطنبول وعقارات أوروبا من ناحية التصاميم الفريدة والأبراج وناطحات السحاب وتنوع العقارات وجودتها والمساحات وتوفيرها للخدمات الاجتماعية والأمنية والترفيهية.
زيادة الطلب على عقارات أنقرة من قبل السياح الأجانب والمواطنين الأتراك والمقيمين.
مواصلة الشركات الإنشائية التركية ببناء المزيد من المشاريع العقارية في أنقرة وفقاً لأنظمة البناء الحديثة والعصرية.
إمكانية الاستثمار في عقارات أنقرة الجاهزة وقيد الإنشاء والاستثمار عبر التأجير أو من خلال إعادة البيع.

وفي النهاية يمكنكم التواصل مع مستشاري نجد العقارية للحصول على مزيداً من المعلومات عن أهمية الاستثمار العقاري في انقرة, وعن أفضل المناطق في انقرة للاستثمار العقاري, كما يمكنكم الإطلاع على أفضل مشاريعنا العقارية في تركيا عموماً وفي انقرة حصوصاً, إضافة إلى ذلك فأن المستشار العقاري في نجد العقارية سوف يكون معكم منذ إطلاعكم على المشاريع العقارية حتى إلى ما بعد مرحلة البيع والعمليات القانونية
للتواصل من هنا

اقرأ أيضا أفضل مدن الاستثمار العقاري في تركيا

Leave a Reply

Your email address will not be published.

قارن بين القوائم