بحث عن عقار
نتيجة بحثك

المصطلحات العقارية في تركيا – عليك معرفتها

Posted by m19822011 on 23/11/2023
0

المصطلحات العقارية في تركيا – عليك معرفتها
ليس من الضروري أن تتعلم اللغة التركية إن كنت مهتماً في الاستثمار العقاري في تركيا، لكن معرفتك أهم المصطلحات العقارية في تركيا ستضعك على مستوى واحد مع خبراء العقارات في تركيا. ومجال العقارات كغيره من مجالات المعرفة والعمل، مفردات ومصطلحات خاصة به، تشكل بمجموعها لغة وقاموسا تعريفيا وتوجيهيا واسعا، يتم من خلاله إجراء المعاملات وإتمام المشاريع العقارية وعمليات البيع والشراء؛ فلذلك يعد من بديهيات العمل في سوق العقارات في تركيا الاطلاع على هذه المفاهيم والمصطلحات ومعرفتها. ومن خلال هذا المقال سوف تضع نجد العقارية بين أيديكم أهم المصطلحات العقارية في تركيا التي يتوجب عليك معرفتها

المصطلحات العقارية في تركيا

المصطلحات العقارية في تركيا


العقار


هو الشيء الثابت الذي يستحيل نقله مثل الأراضي، أو الشيء الثابت الذي لا يمكن نقله دون تلف أو ضرر، مثل مباني أراضي و الأشجار التي تعد جزءا من الأرض وتتصل بها اتصال قرار.

الوكيل العقاري


عندما يجتاز الوسيط العقاري دورة متقدمة ومتخصصة في التسويق العقاري، وينال الترخيص. يمكنه التعاقد مع شركات الإنشاء العقارية كوكيل عقاري لها والتسويق لها بشكل حصري.

العميل أو المشتري


هو الشخص أو الجهة التي ترغب بشراء عقار في تركيا وتملكه، وفق إجراءات قانونية وإدارية معينة.

المستشار العقاري


يقدم المستشار العقاري نصائح للأفراد والشركات حول بيع وشراء العقارات في تركيا، ويجري تحليلاً للعقار المطلوب للتأكد من ملاءمته لاحتياجات المستثمر، والتفاوض على السعر وبنود وشروط العقد.

العربون


هو المبلغ المالي الذي يقدمه المشتري لتأكيد رغبته في شراء عقار في تركيا، لكن إذا تراجع المشتري عن قرار الشراء، فلا يرد إليه المبلغ مهما كان السبب.

الطابو (سند الملكية)


الطابو في تركيا يطلق هذا المصطلح على الوثيقة المنظمة في السجل العقاري، وتثبت ملكية العقار في تركيا للشخص المدون اسمه في الوثيقة مع موقع و مواصفات و معلومات العقار، التي تثبت ملكية العقار لشخص محدد أو لعدة أشخاص.

تأمين الزلازل في تركيا (داسك)


هو نوع من التأمين يغطي أية خسائر ناتجة عن الزلازل أو الانهيارات الأرضية أو أمواج تسونامي أو الحرائق التي تسببها الزلازل، في نطاق حدود بوليصة التأمين.

اقرأ أيضاً أفضل مدن الاستثمار العقاري في تركيا

الرهن العقاري


الرهن العقاري في تركيا ويطلق على عملية القرض المالي من أجل شراء عقار في تركيا أو غيره، بصرف النظر عن نوع العقار، وتعد ملكية الشخص للعقار هو ضمانا للقرض. وفي حال لم يستطع المقترض سداد دينه، يحق للمقرض أن يتملك العقار، كما ينص عليه قانون الرهن العقاري.

المقايضة العقارية في تركيا


هو شراء عقار مقابل عقار أو شراء عقار مقابل عقار مع زيادة مالية أو مقابل سندات. وقد يكون بيع عقار مقابل أكثر من عقار أو أشياء أخرى كالسيارات وغيرها.

الحصة العقارية


تطلق هذه التسمية على الجزء من العقار الذي يعود لأحد ملاك العقار وهو سند طابو خاص بالعقار الذي يملكه أكثر من شخص وتحدد فيه حصة كل مالك على حدا.

التشطيب


التشطيبات هي الخطوات النهائية في البناء، مثل إتمام الأرضيات والأسقف والجدران في داخل البناء وخارجه.

اقرأ أيضاً عقار قيد الإنشاء أم عقار جاهز – أيهما أفضل

تصحيح جنس العقار


هو تغيير صفة العقار المسجّل في الطابو وتغييره إلى نوع آخر من العقارات.

وفي النهاية يمكنكم التواصل مع مستشارية نجد العقارية للحصول على مزيداً من الاستفسارات عن المصطلحات العقارية في تركيا, كما سوف يقدموا لكم النصائح حول شراء العقارات في تركيا

للتواصل من هنا

أنواع الأراضي العقارية في تركيا

Leave a Reply

Your email address will not be published.

قارن بين القوائم