بحث عن عقار
نتيجة بحثك

منطقة باشاك شهير – أهم المعلومات عنها

Posted by m19822011 on 07/11/2023
0

منطقة باشاك شهير – أهم المعلومات عنها
تقع منطقة باشاك شهير في إسطنبول على الطرف الأوربّي من المدينة، وتتألّف من ثلاث مناطق رئيسة وعشر أحياء كبرى، وتعدّ واحدةً من أرقى مناطق إسطنبول وأنسبها للعيش ضمن بنية تحتيّة تعتبر الأكثر تطوّراً ومعاصرة. يقول عنها البعض بالبلدية التي بنيت على غرار باقي المدن الأوروبية، تمتاز بمساحاتها الواسعة، وبنيتها الحديثة، تحتوي على أكبر شيء من كل شيء في إسطنبول، بل وفي أوربا وتلاقي اهتماماً كبيراً من قبل الحكومة التركية فدعونا إذاً نتعرف عليها واياكم. وبالحديث عن أهم المعلومات عن منطقة باشاك شهير، تم تأسيس منطقة باشاك شهير اسطنبول في عام 2008، وقبل هذا الحين كانت منطقة باشاك شهير اسطنبول تتبع بلدية منطقة كوتشوك شكمجة، لذا تعد منطقة باشاك شهير اسطنبول حديثة نوعاً ما، متميزةً ببنية تحتية قوية جاذبة للاستثمار بشدة، كما توجد مساحات واسعة من الغابات الغَنَّاء الخضراء بمحاذاة منطقة باشاك شهير اسطنبول من الجهة الشمالية.

موقع باشاك شهير


تتمتّع منطقة باشاك شهير إسطنبول بشبكة حديثة من الطرق الممتدّة، حيث يمرّ منها أهمّ الطرق المعتبرة في إسطنبول فطريقTEM Yolu يمرّ من جنوبها، كما يمرّ بقربها طريق E5 وطريق مرمرة الجنوبيّ وطريق تاراكيا، وتمرّ من خلالها العديد من خطوط المترو. وبفضل موقع منطقة باشاك شهير في اسطنبول ووجودها في القسم الأوروبي متوسطةً بين مناطقه وبالقرب من بحيرة سازلي والتي تعد من أكبر خزانات المياه العذبة التي تسقي أحياء المدينة، أصبحت منطقة باشاك شهير في مدينة اسطنبول أحد أهم الوجهات الاستثمارية في القطاع العقاري على وجه التحديد.

منطقة باشاك شهير – أهم المعلومات عنها

التعليم في باشاك شهير

موقع باشاك شهير


تضم باشاك شهير إسطنبول عدداً كبيراً من المدارس الحكومية بمختلف المراحل التعليمية،
كما تضم كثيراً من المدارس الدولية والمدارس الخاصة التي تدرس باللغة العربية او الإنجليزية
كمدرسة الأقصى الدولية ومدرسة سنة الدولية، كما وتضم جامعة إبن خلدون الضخمة والشهيرة، بالإضافة لقربها من جامعة التنباش وصباح الدين الزعيم.

المستشفيات والمراكز الصحية


وعلى الصعيد الطبي، فإن اسطنبول منطقة باشاك شهير تحظى بنظام طبي وصحي على مستوى عالمي، حيث يوجد بها مستشفى حكومي ضخم للغاية، هذا فضلاً عن نحو 23 مركز طبي تابع للدولة، بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة في حي باشاك شهير اسطنبول، ناهيك عن «مستشفى باشاك شهير تشام ساكورا»، والتي تعد أضخم مستشفى في قارة أوروبا.

اقرأ أيضاً أرخص مناطق اسطنبول للاستثمار

مولات أوروبية في باشاك شهير


من ناحية التسوق فهي تحتوي على أكبر مول في أوروبا وهو مول أوف إسطنبول، بالإضافة لاحتوائها على أكبر مدينة صحية في أوروبا وهي مشفى تشام ساكورا التي بدأت العمل فعلياً عام 2020إذ تتألف من 10 أبنيةٍ كبيرةٍ بمساحةٍ لا تقل عن مليون م2 بالإضافة إلى غيرها من المراكز الصحية. يوجد بها أكبر سوق مفروشات بأوروبا بالإضافة إلى أكبر ميادين تركيا،
ميدان كيا شهير الذي تبلغ مساحته 60 ألف م2 . تتميز المنطقة برقي وكثرة المشاريع العمرانية السكنية الحديثة فيها، بالإضافة إلى حداثة بنيتها التحتية وكثرة حدائقها، بينما من مساوئ هذه المنطقة هي عدم سهولة المواصلات فيها وبعدها عن الأماكن السياحية في إسطنبول.

السكن في منطقة باشاك شهير

السكن في منطقة باشاك شهير


منذ فترة ليست بالبعيدة ازداد اقبال العرب علي شراء العقارات في منطقة باشاك شهير خاصة المستثمرين من دول الخليج حيث أشارت احدي الدراسات والاحصائيات العقارية التركية ان عدد السكان العرب في منطقة باشاك شهير يبلغ حوالي 60% من عدد سكانها المحليين ،وتستقطب المنطقة الكثير من المشاريع التجارية والسكنية العربية العديد من المنظمات والجعيات التي تهتم بشؤون العرب في تركيا والمشاريع الاستثمارية والصناعية

اقرأ أيضاً أنواع الأراضي العقارية في تركيا

العقارات في باشاك شهير

العقارات في باشاك شهير


تتميز العقارات في اسطنبول منطقة باشاك شهير بكونها حديثة وذات تشطيبات فاخرة وعالمية سواء من حيث التصميم المعماري الهندسي أو الديكورات الداخلية، مما جذب الكثيرين نحو تلك العقارات. إن عملية شراء العقارات في منطقة باشاك شهير أصبحت ذات أهمية كبيرة في سوق العقارات في المنطقة وخاصة أن لها أهمية كبيرة في تطوير الحركة العقارية وتطوير الأوضاع الأخرى في المنطقة لذلك تقوم الحكومة التركية بعدة تسهيلات من خلال بعض القوانين والشروط المطبقة على المستثمرين قبل القيام بشراء العقارات فيها.
وأن أكثر ما يميز منطقة باشاك شهير هو البنية التحتية القوية التي تجعل من عقارات هذه المنطقة مركزا لجذب المستثمرين الأجانب والأتراك إليها وتتمثل هذه البنية بالشبكة المتصلة للطرقات وجودتها ودرجة تطويرها من حيث التعبيد المستمر لها وكذلك الطرق السريعة المارة منها والتي تساعد في تسهيل الوصول إليها بالإضافة إلى المرافق العامة في الطرقات ومراكز الخدمات كالمراكز الصحية والتجارية والحكومية بأنواعها والمراكز الترفيهية المتمثلة بالحدائق والمنتزهات وشوارع المدينة الضيقة وكذلك المراكز التعليمية التي تتمثل بالمدارس الحكومية المنتشرة في عدة أحياء منها وكذلك مدارس خاصة أما بالنسبة للجامعات فيتم انتظار افتتاح أهم الجامعات في المنطقة وعلى مستوى عالي من التعليم، كل هذه الخدمات تساهم في تشجيع المستثمرين على شراء العقارات في هذه المنطقة والاستثمار فيها .

وفي النهاية يمكنكم الحصول على مزيداً من المعلومات عن العقارات في منطقة باشاك شهير من خلال التواصل مع مستشاري نجد العقارية، وأيضاً الحصول على خدماتنا الكاملة فيما يخص العقارات في تركيا
للتواصل من هنا

اقرأ أيضاً أفضل العروض في مناطق اسطنبول

Leave a Reply

Your email address will not be published.

قارن بين القوائم