بحث عن عقار
نتيجة بحثك

الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري

Posted by m19822011 on 11/11/2023
0

الجنسية التركية عبر الاستثمار واحد من أهم طرق الحصول على جنسية تركيا وفقاً لتعديلات قانون الجنسية التركية الجديد. ومن أهم الحوافزِ الاستثماريَّةِ الّتي أطلقَتْهَا تركيا للأجانبِ، هي برامج الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار، والتي تمثّل حافزاً قويّاً ومُشجِّعٌاً.
في هذا المقال سوف نوضح لكم جميع الشروط والميزات حول الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا.

شروط الحصول على الجنسية التركية بالاستثمار العقاري

الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري


أصبحت شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار أسهل بعد تعديل قانون الجنسية، حيث يحق لكل شخص التقدم للحصول على الجنسية التركية بموجب أحد الشروط التالية.. مبدأيًا أن لا يقل عمر المتقدمين عن 18 عامًا، وأن لا تكون جنسية المستثمر من الممنوعين من تملك العقارات، شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار على الأقل وعدم بيعه لمدة ثلاث سنوات بدلاً من مليون دولار كما في القرار السابق. لا بد من شراء العقار من كيان تركي حصراً سواء كان شخصية طبيعية أو اعتِبَارية مثل الشركات التركية. ويمكن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاريّ خلال مدة 90 يوماً فقط.

اقرأ أيضا أنواع الأراضي العقارية في تركيا

خطوات شراء العقار في تركيا

الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري


اختيار العقار المناسب
يتم اختيار العقار بناء على عدة عوامل نذكر منها:

1- يجب ألا يكون العقار عليه رهن أو حجز عقاري.
2- يجب أن يكون المالك الحالي تركي الأصل او شركة تركية الأصل (لا يصلح العقار لمعاملة الجنسية التركية في حال كان أحد الملاك السابقين للعقار أجانب او حاصلين على الجنسية التركية بشكل استثنائي).
3- في حال كان العقار قيد الإنشاء يجب الانتباه على أن يكون المشروع حاصل على رخص بناء المشروع النهائي من البلدية التابعة لها ويفضل أن يكون سند الملكية (الطابو) جاهز لكل شقة على حدى.
4- بعد اختيار العقار المناسب للحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار يفضل عمل تقييم للعقار قبل البدء بعملية الشراء لمعرفة هل إذا كانت القيمة السوقية للعقار تعادل مبلغ الـ 400 ألف دولار أمريكي أم لا.

جراء عملية دفع ثمن العقار لتتناسب مع قانون الجنسية


وفق التعديلات الأخيرة على قانون الحصول على الجنسية التركية طرأت بعض التعديلات على القانون بما يخص إجراءات الدفع سيتم شرحها بشكل مفصل تفاديا لوقوع المستثمر المهتم بالحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا بأي خطأ يمنعه من إتمام المعاملة. ألزمت الحكومة التركية مؤخرا جميع الأجانب القائمين على شراء عقار في تركيا بدفع ثمن العقار بالليرة التركية بعد تصريف العقار من العملة الأجنبية إلى التركية من قبل البنوك التركية المعتمدة وأخذ وثيقة تصريف معتمدة بمبلغ العقار.

إجراء معاملة سند الملكية (الطابو)


الشروط الواجب توافرها في الشخص الأجنبي لمعاملة استخراج الطابو للأجانب في تركيا:

  • أن يكون الشخص الأجنبي من حملة جنسية تؤهله تملك عقار في تركيا.
  • أن تكون مذكورة عبارة (الجنسية: ……..) في جواز سفره، مثال: (الجنسية: عراقي). وفي حال لم تكن مذكورة يجب على الشخص الأجنبي إبراز وثيقة تحمل هذه العبارة وتكون مصدقة من الجهات المعنية لتكون سارية المفعول في تركيا.
    الوثائق المطلوبة لاستخراج الطابو للأجانب في تركيا:
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • رقم ضريبي تركي أو رقم هوية الإقامة التركية.
  • ترجمة وتصديق جواز السفر من كاتب العدل التركي (النوتر).
  • تقرير التقييم العقاري.
  • وثيقة التصريف المعتمدة.
  • إيصال بنك موقع ومختوم.
    بعد توافر الشروط والوثائق المطلوبة لدى الشخص الأجنبي يتم أخذ موعد في مديرية الطابو ودفع الرسوم ومن ثم ذهاب البائع والشاري أو من ينوب عنهم في الوكالة ليتم استخراج سند الملكية (الطابو) وانهاء المعاملة

مناطق لاستثمار العقارات في إسطنبول

الأوراق المطلوبة ليتم التجنيس عن طريق الاستثمار العقاري؟


صورة عن الطابو ( سند الملكية).
ترجمة ونوترت (كاتب العدل)، جوازات سفر مالك العقار وجوازات سفر عائلته لمن هم دون 18 سنة.
صورة لعقد القران (الزواج)
إثبات مكان الولادة لكافة الأشخاص المقدمة أسمائهم للحصول على الجنسية من خلال استخراج شهادة ميلاد من البلد الأصلي.
ورقة لاحكم عليه وتستخرج من تركيا.
دفتر عائلة.
صور شخصية.
تصديق كل الأوراق السابقة من وزارة الخارجية

أهم مميزات الجنسية التركية

الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري


هناك الكثير من المميزات للحاصل على الجنسية التركية من أهمها قوة الجواز التركي، ومكانة تركيا عالمياً بالإضافة لتطورها السريع في مجالات التعليم والصناعة، ولاننسى المزايا الأخرى كحقوق المواطن التركي من مجانية التعليم والطبابة بالإضافة لبرنامج المتقاعدين الحكومي وغيرها الكثير من الخدمات والمزايا. الاقتصاد التركي أحد أقوى 20 اقتصاداً عالمياً مما يفتح لك فرصا استثمارية متنوعة. ويحتل جواز السفر التركي الترتيب 38 عالمياً لعام 2019، و يحق لحامله السفر إلى 71 دولة بدون فيزا، وإلى 44 دولة بالحصول على الفيزا عند الوصول بصورة تلقائية، كما تمنح دولتان الفيزا عبر الانترنيت بشكل مباشر وروتيني.
إمكانية الطبابة و التعليم بأسعارأقل من غالبية دول الجوار و بجودة مصنفة عالميا.
الميزات الاستثمارية المتزايدة و المتنامية في تركيا مع تسهيلات لحملة الجنسية التركية.
يمنح أفراد أسرة المستثمر الأجنبي ما دون ال 18 من العمر الحق في الحصول على الجنسية التركية مع المستثمر.

اقرأ أيضا كيفية النجاح في الأستثمار العقاري

وفي النهاية يمكنكم التواصل مع مستشاري نجد العقارية للحصول على مزيداً من المعلومات عن الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري، كما يمكننا تقديم كافة الخدمات لكم من المطار إلى الحصول على الجنسية التركية واختيار العقار المناسب
للتواصل من هنا

شاهد عقارات اسطنبول من هنا

Leave a Reply

Your email address will not be published.

قارن بين القوائم