بحث عن عقار
نتيجة بحثك

عقار قيد الإنشاء أم عقار جاهز – أيهما أفضل

Posted by m19822011 on 13/11/2023
0

عقار قيد الإنشاء أم عقار جاهز هي أول ما يبادر إلى ذهننا عندما نبدأ في البحث عن العقارات. ما هو الخيار الأفضل؟ كون الميزتين لهما فوائد وعيوب معينة. ومع ذلك، فإن الاستثمار في منزل لا يزال قيد الإنشاء، هو فكرة خاصة بك حيث يمكنك الحصول على عقار جيد وبأسعار معقولة. إن اتخاذ هذا الاختيار الصعب ليس بالأمر السهل على الإطلاق. حيث أن في ظل التنوع الكبير الموجود في سوق العقارات في إسطنبول يتساءل العديد من المستثمرين عند شرائهم عقار هل من الأفضل شراء عقار جاهز للسكن أم قيد الإنشاء؟ خاصة وأن فروق الأسعار بين المشروعات قيد الإنشاء عن المشروعات الجاهزة كبيرة للغاية، خاصة إذا كانت المقارنة بينهما في نفس المنطقة

أي عقار أفضل عقار قيد الإنشاء أم عقار جاهز ؟


في ظل تخوف بعض المستثمرين من شراء عقار ولا يتم استلامه، هنا يأتي دور المستشار العقاري في توضيح الفروق بينهم ومتى يكون عقار قيد الإنشاء أفضل عن مثيله الجاهز، في هذا المقال سنتناول في نجد العقارية من خلال مستشارينا الفرق بين المشروعات قيد الإنشاء والجاهزة على السكن، ومميزات كل منهما وكذلك سلبياته، وكيفية اتخاذ قرار شراء أي منهما في حال.

عقار قيد الإنشاء

عقار قيد الإنشاء أم عقار جاهز


هو مشروع مازال في طور البناء ولم يصل إلى شكله النهائي الذي يستطيع المشتري من رؤية شكل أو التأكد من جودة التشطيبات المستخدمة في الاكساء الداخلي للعقار، ومازال يحتاج لفترة زمنية، حتى يكتمل للشكل النهائي. والعقارات التي لا تزال قيد الإنشاء تكون ميسورة التكلفة أكثر بسبب بدائل التسعير المرنة بما في ذلك خطط الدفع المتداخلة والعديد من العروض الجذابة. . عندما تظل جميع العوامل الأخرى، مثل الموقع والحجم ووسائل الراحة، ثابتة، فإن العقار الذي يتم بناؤه حاليًا يكون عادةً أقل تكلفة بكثير من المنزل المكتمل الذي يتمتع بنفس السمات.

اقرأ أيضاً مناطق لاستثمار العقارات في إسطنبول

مزايا عقار قيد الإنشاء

عقار قيد الإنشاء أم عقار جاهز


من أهم المميزات التي يمكن الحصول عليها من خلال شراء عقار قيد الإنشاء نلخصها بما يلي:
تكلفة أقل حيث يمكن للعقار الجاهز للحيازة مقابل العقار الذي لا يزال في مرحلة البناء أن يكلف ما بين 10% و30% أكثر طالما أن الموقع والمنطقة والنوع والباني متماثلان. على الرغم من التأخير في الانتقال إلى منزلك الجديد أو تأجيره، فإن فرق السعر سيكون بلا شك مفيدًا.
القدرة على إجراء تعديلات في تصميم العقار الذي تم شراؤه أثناء كونه قيد الإنشاء، حيث أن هناك إمكانية إدخال تعديلات على تصميم العقار الداخلي قبل البناء لتنفذه شركة الإنشاء، إذ تتيح لك إمكانية التصميم والتعديل وتقسيم الغرف وفق ما تريد، أيضا بإمكانك التحكم بمواد البناء والإكساء وكل المواد الأولية، وتوقيع العقد وفق الاتفاق مع شركة الإنشاء.
خيارات دفع مرنة حيث يجب على مشتري العقار الجاهز أن يسدد كامل المبلغ دفعة واحدة أو خلال فترة قصيرة. ومع ذلك، فإن العقار الذي لا يزال قيد الإنشاء يوفر مرونة مالية أكبر بكثير. يمكن للمشتري حجز منزل عن طريق إيداع مبلغ صغير ودفع الرصيد بشكل مريح مع مرور الوقت (حتى اكتمال البناء).
إمكانية بيعه بربح كبير بمجرد اكتمال المشروع بنسبة لا تقل عن 25% من السعر الأصلي

عيوب عقار قيد الإنشاء


لعل من أهم العيوب التي ترافق شراء عقار قيد الإنشاء هي التي سوف نلخصها بما يلي :
التفاوت في تصميم أو مميزات المنتج النهائي حيث من المشاكل الأكثر شيوعًا المرتبطة بالمنازل التي لا تزال قيد الإنشاء هي خطورة عدم استلام المنتج الموعود وقت التملك. تتضمن التناقضات الشائعة وجود مساحة قابلة للاستخدام أقل مما تم الوعد به، وتصميم متغير، وعدم كفاية وسائل الراحة.
عدم التسليم في الوقت المحدد، حيث أن هناك مخاطر كبيرة تتعلق بالاستثمار في مشروع لا يزال في مراحل التطوير. كانت هناك حالات فشلت فيها شركة البناء في التسليم في الموعد المحدد، أو، في المواقف الأكثر خطورة، فشلت في الإنتاج على الإطلاق بسبب عدة مشكلات، بما في ذلك نقص الأموال، وزيادة تكلفة لوازم البناء، وزيادة معدلات الإقراض ، وهناك أمور أخرى.
إذا لم يتم إعداد العقد بشكل جيد ، فقد تكون العقارات التي يعتزم العقار عرضها مفقودة.

اقرأ أيضاً أرخص مناطق اسطنبول للاستثمار

عقار جاهز للسكن

عقار قيد الإنشاء أم عقار جاهز


إن العقار الجاهز للسكن هو الذي يكون اكتمل فيه البناء بشكل كامل، بحيث يتمكن المشتري من رؤية العقار وإطلالته وأيضًا جودة الإكساء والخامات المستخدمة في التشطيبات. حيث لا توجد مفاجآت في هذا الوضع؛ تحصل على ما تراه. مع المنازل الجاهزة للسكن، قد ترى بناء المنزل من الداخل إلى الخارج قبل اتخاذ قرار الشراء. وأيضًا، نظرًا لأن كل شيء يخضع للفحص مسبقًا، فليس هناك فرصة للاختلافات في التصميم أو الميزات أو وسائل الراحة.

مزايا عقار جاهز للسكن

عقار قيد الإنشاء أم عقار جاهز


سهولة تأجير الشقة إذا كان الهدف من الشراء هو الاستثمار وسرعة الحصول على عائد ربحي ثابت
التمكن بسرعة من التقديم على الإقامة العقارية أو ملف الجنسية في حال الهدف من شراء العقار الحصول على الإقامة أو الجنسية.
تشتري ما تراه، إن حقيقة حصولك على ما تراه بالضبط هي أكبر فائدة للعقارات الجاهزة للانتقال إليها. قبل إجراء الدفع، يمكنك زيارة الممتلكات الخاصة بك وتفقدها فعليًا للتأكد من أنها تحتوي على جميع الميزات التي تريدها. لديك الفرصة لتقييم جودة المنتج النهائي.
معرفة معلومات حول السكان المحليين حيث يمكنك التعرف على السكان المحليين من خلال التعرف على المساكن الجاهزة للانتقال إليها. يمكنك بالفعل عرض المناطق المحيطة بك والبيئة الاجتماعية. لكي تقرر ما إذا كنت تريد العيش مع جيرانك أم لا، يمكنك معرفة من هم والمجتمع الذي ينتمون إليه.
توفير الوقت والجهد في التفكير في الديكور والتشطيبات وغيرها.

اقرأ أيضاً أنواع الأراضي العقارية في تركيا

عيوب عقار جاهز للسكن


عمر العقار حيث إن شراء عقار جاهز للانتقال إليه قد لا يضمن لك دائمًا منزلًا جديدًا تمامًا مثل العقارات قيد الإنشاء. من المحتمل ألا تكون الشقة التي اشتريتها معروضة للبيع لفترة من الوقت. ونتيجة لذلك، يمكن أن تبدو قديمة إذا لم تتم صيانتها بشكل صحيح.
فرص التقسيط تكاد تكون منعدمة، فأغلب شركات الإنشاء تكون آلية الدفع لها نقديًا، وقليل جدًا منها تعطي فرص تقسيط تتراوح من 6 شهور إلى 12 شهر في أفضل الأحوال.
أسعار الشقق الجاهزة تكون أعلى بكثير من أسعار الشقق قيد الإنشاء، لذا فإن العقار الجاهز يناسب من يمتلكون ميزانية أكبر.

وفي النهاية يمكنكم الحصول على مزيداً من التفاصيل عن عقار قيد الإنشاء أم عقار جاهز للسكن من خلال تواصلكم مع مستشاري نجد العقارية الذين يقدمون لكم كافة الاستشارات والخدمات، وأيضاً يمكنكم الإطلاع على مشاريعنا الجاهزة ومشاريعنا التي هي قيد الإنشاء
للتواصل من هنا

اقرأ أيضاً جميع مشاريع عقارات اسطنبول

Leave a Reply

Your email address will not be published.

قارن بين القوائم